Header Ads

أسعار الذهب : زيادة من 5 إلى 7 جنيهات عن الخميس الماضي.. وأي استقرار محتمل هو هدوء ما قبل العاصفة



أرتفعت اسعار الذهب اليوم الاحد 25/12/2016 ارتفاعا طفيفا بمحلات الصاغة مع الساعات الأولى من اليوم، وذلك لارتفاع طفيف في سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنية المصري.

قال نادي نجيب السكرتير العام لشعبة تجار المعدن النفيس بالغرفة التجارية بالعاصمة: أن أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة من المنتظر ان تشهد زيادة مستمرة، إلا ان بعض الأيام قد يحدث استقرار مؤقت وهو مايشبه الهدوء الذي يسبق العاصفة.

وأشار نادي نجيب أن الذهب تتغير قيمته بزيادة ونقصان سعر الدولار مقابل الجنية المصري، ولكن هذا ليس المعيار الوحيد لذلك، بل ان هناك معايير اخرى كثيرة تتحكم في اسعار الذهب العالمية، ولعل من أهم تلك المعايير العرض والطلب، حيث وصل سعر أوقية الذهب في البورصة العالمية مابين 1130 إلى 1140 خلال الفترة الأخيرة من شهر ديسمبر.

ووصل سعر الذهب اليوم في محلات الصاغة إلى اسعار مرتفعة نسبياً بقيمة 5 جنيهات فقط على الجرام ، تنقص او تقل قليلاً خلال ساعات اليوم المختلفة، وإليكم قائمة اسعار الذهب عيار 21 وعيار 18 وعيار 24 في محلات الصاغة بالمصنعية .




عيار 21615 جنيها
عيار 18527.86 جنيها
عيار 24702.14 جنيهاً
الجنية الذهب4920  جنيهاً


تلك الاسعار المدونة بالأعلى هي أسعار يوم السبت 24 ديسمبر 2016 ، وهي بزيادة عن أسعار يوم الخميس 5 جنيهات تقريباً ، ومن المنتظر ان تحدث تغييرات خلال هذا الأسبوع في أسعار الذهب سنوافيكم بها .على الفور.

سعر الذهب مرتبط أرتباطا كلياً بسعر الدولار الامريك مقابل الجنية المصري، حيث كلما أرتفع الدولار كلما أرتفع سعر الذهب، وكلما أنخفض سعر الدولار انخفض بالتبعية سر المعدن النفيس، وهذا الامر الجمي يلاحظه.

الأسعار المتواجدة بالجدول أعلي هي اسعار الذهب اليوم لأكثر من عيار “الاشهر في مصر” والأكثر رواجا، وتختلف أسعار الذهب من تاجر غلي اخر أختلاف بسيط، كما لم يتم احتساب المصنعية، وتشير التوقعات إلي أرتفاع محتمل هذا الأسبوع في أسعار المعدن النفيس

ليست هناك تعليقات