Header Ads

جيهان السادات: زوجي كان سيتخلى عن الحكم بعد تسلم سيناء كاملة

افتتح الدكتور عبد الوهاب عزت، رئيس جامعة عين شمس، لقاء مع الدكتورة جيهان السادات، تحت عنوان "شاهد على العصر"، في ذكرى مولد الراحل محمد أنور السادات ضمن الموسم الثقافي الذي ينظمه قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأكدت جيهان في كلمتها، أن الرئيس الراحل السادات كان سيستغني عن الحكم بعد تسلم آخر قطعة أرض من سيناء، حيث كان يرى أن الدول المتقدمة لا تبنى على رجل واحد وكان يريد التجديد.

وأوضحت السادات أن محو الأمية هو الطريق لنشأة جيل جديد واعٍ قادر على التقدم، مشيرة إلى أنها عندما سافرت إلى إنجلترا طلبوا منها تدريس طبيعة وأحوال المرأة المصرية.

 وأكدت أنها عندما دعمت قانون المرأة المصرية كان ذلك لتوفير حقوق المرأة وليس ضد الرجل، مؤكدة أن هذا القانون أعطى المرأة حق النفقة ورفع سن الحضانة الأطفال وأن الشقة من حق الزوجة.

وأشارت إلى أن أمها إنجليزية متعصبة لبلدها، مضيفة أنه كان لها دور كبير في حياتها حيث علمتها الانتماء، بسرد قصص معاناة الشعب الإنجليزي أثناء الحرب وأنها كانت تتبرع بالقليل من المال لصالح مناهضة الاحتلال الإنجليزي.

 وقالت جيهان إنها وقفت بجانب السادات لحبه لوطنه واطلاعه ولباقته، واستطاع أن يقنع أهلها رغم ظروفه الصعبة، موضحة أنه عندما أتى السادات لخطبتها كان لا يملك شيئًا ورفض أن يوهم أباها أنه ثري.

 وأوضحت أنها كانت تحب مرافقة الرئيس السادات أثناء سفره للتعلم من خبرات الخارج وتنفيذها في مصر.

مضيفة أن السادات مِلك للشباب والكبار والشعب، ومن حقنا جميعًا أن نحتفل بذكرى ميلاده، قدوةً لكل فرد وأسرة ولن ننسى بطولاته وتضحياته. 



المصدر أخبار | التحرير الإخبـاري

ليست هناك تعليقات