Header Ads

النحاس: قرارات الحكومة الاقتصادية إصلاحية لـ«فئة معينة»

قال الدكتور وائل النحاس، الخبير الاقتصادي، إن قرارات الحكومة الأخيرة "خاطئة" وصدرت بدون دراسة سليمة وتعتبر أنصاف قرارات، لأن كل موارد مصر الدولارية حوالي 55 مليار دولار، والدولة لم تضع يديها إلا على 14 مليار دولار فقط، مشيرًا إلى أن الدولة تحتاج حوالي 100 مليار دولار.

وأضاف النحاس، في تصريح لـ"التحرير" أن الدولة المصرية تحتاج حوالي 45 مليار دولار بعيدًا عن مواردها، ويتم توفيرها من السوق السوداء، مؤكدًا أن قرارات الدولة بتعويم الجنيه أو رفع الدعم على الوقود أو غير ذلك لن  لن يحل الأزمة إذا ظلت مواردنا واحتياجتنا بهذا الشكل.

وأوضح الخبير الاقتصادي، أن التهريب وصناعة السلاح وتجارة المخدرات يؤثر بشكل كبير على ارتفاع سعر الدولار، لافتًا إلى أن هذه القرارات "مفيدة لفئة معينة" وهم أصحاب المصالح التي كانت تمتلك مليارات الدولارت وزادت حجم ثراوتها بعد هذا القرار.

وأشار النحاس أن مجلس النواب الحالي لا يقوم بدوره ولا يمثل الشعب من الأساس، ولكنه يمثل فقط الفئة القليلة جدًا التي انتخبته، لافتًا إلى أنه يشبه برلمان شورى جماعة الإخوان الذي انتخب بنسبة ضعيفة لا تعبر على المجتمع، ولو كان برلمان قوي فى الوقت الحالي لظهرت له أمارة، ولكنه يسعى لإرضاء الحكومة.



المصدر أخبار | التحرير الإخبـاري

ليست هناك تعليقات