Header Ads

الزواج المبكر و«العرفي» والأمية.. مشاكل سيدات قرى الفيوم

أكد المجلس القومي للمرأة، أن الزواج المبكر والزواج العرفي والتسرب من التعليم والأمية، من أبرز المشكلات التي تعاني منها قرى المندرة وبني صالح وزاوية الكرادسة بمحافظة الفيوم.
جاء ذلك من خلال رصد حملة طرق الأبواب بالمحافظات والتي تحمل عنوان " بقوة ساندي بلدك .. بكرة الخير جايلك" والتي استمرت على مدار ثلاثة أيام زارت خلالها ١١١١ منزل بالمحافظة، لهذه المشكلات.

وتهدف الحملة إلى توعية المرأة المصرية البسيطة في القرى والنجوع بأهمية دورها في مساندة بلدها للمرور من الأزمة الاقتصادية الحالية، وذلك بالاستعانة بالرائدات الريفيات بالمحافظة، للتأكيد على توعية السيدات لمساندة اقتصاد بلدهن، ومحاربة الغلاء بالتوفير والاستهلاك الرشيد ، بالإضافة إلى الوقوف إلى جانب الدولة في قرارات الإصلاح الاقتصادي ، بالإضافة إلى رصد أهم المشكلات التي تقابلهن واحتياجاتهن وتوصيل صوتهن للمسئولين.

واطلع وفد المجلس على أهم مشكلات السيدات بقرى محافظة الفيوم والتي كان من أهمها البطالة وارتفاع الأسعار وجشع التجار، وانتشار القمامة وتلوث المياه، وعبرت السيدات عن رغبتهن في توفير فصول محو أمية وتعليم كبار، وتسهيل الحصول على معاش تكافل وكرامة.



المصدر المرأة والطفل

ليست هناك تعليقات