Header Ads

«القومي للبحوث الاجتماعية» يعقد حلقة نقاشية حول تطوير المحليات

النعماني: 67%من فساد المحليات يخرج من الإدارات الهندسية

عقد المركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية الحلقة النقاشية حول سبل تطويل الإدارة المحلية في ظل دستور 2014.
افتتحت الدكتورة نسرين البغدادي مدير المركز الجلسة الافتتاحية، في حضور اللواء محسن النعماني وزير التنمية المحلية السابق واللواء رفعت قمصان مستشار رئيس الوزراء لشئون الانتخابات والمحليات وعدد من أساتذة الجامعات ونواب البرلمان.

وأشارت "البغدادى" فى كلمتها إلى أهمية تطوير المحليات كضرورة من ضروريات التنمية الشاملة، وحرص المركز على تقديم الأبحاث واستطلاعات الرأي لتبصير صانعي القرار بما يلزمهم لإخراج تشريع مناسب وقادر على تحقيق الغرض منه.

ومن جانبه، أكد اللواء محسن النعماني وزير التنمية المحلية السابق في حديثه أن المجالس الشعبية في العهود السابقة لم تأخذ سلطات حقيقية فأصبحت قراراتها أشبه بالتوصيات وما تقوم به عبارة عن مجهود شخصي من بعض الأعضاء، مشيرًا إلى أننا في المرحلة السابقة اتبعنا نظاما لم يعد صالحا، لذلك هناك حديث مستمر عن فساد كبير.

وقال النعماني إن تطوير مصر يحتاج إلى إدارة فعالة وليس مجرد مكاتب يملأها بشر لا ينتجون، فهناك 350 ألف موظف في الإدارة المحلية و4 ملايين آخرين في جهاز المحليات.

وأضاف وزير التنمية المحلية في معرض حديثه، أن الدراسات أكدت أن 67% من الفساد الموجود بالمحليات يخرج من الإدارات الهندسية، لذلك لا بد على من يعملون على قانون المحليات الجديد أن يراعوا ذلك ويضعوا كل ما يمكن لمواجهة هذا الفساد.

واختتم النعماني كلمته قائلا إن اللا مركزية ليست اختيارًا ولكنها حتمية إذا كان المجتمع يريد أن يحقق ما يصبو إليه.

 

 



المصدر أخبار | التحرير الإخبـاري

ليست هناك تعليقات