Header Ads

الصحة: سفر مصابي «البطرسية» للعلاج بالخارج على نفقة الدولة

قرر الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، سفر المصابين في الحادث الإرهابي الذى وقع بالكنيسة البطرسية الذين يحتاجون للعلاج بالخارج، فورا على نفقة الدولة.

وأعلن مستشار وزير الصحة للرعايات المركزة والطوارئ الدكتور شريف وديع، أن وزير الصحة والسكان كلفه بدارسة ومتابعة جميع حالات المصابين المحتجزين بالمستشفيات، وإعداد تقارير بحالتهم الصحية لمن يحتاج السفر للعلاج بالخارج.

وأشار وديع إلى أن هذه الإجراءات بدأت بالفعل، وأنه تم عرض 4 حالات من المصابين الذين تتطلب حالتهم الصحية السفر على اللجان الطبية المختصة لاستصدار قرارات للعلاج على نفقة الدولة بالخارج، موضحا أن ضمن الحالات التي تم عرضها على اللجان، حالتان لديهما إصابة بالحبل الشوكي، وحالة لديها إصابة حادة بالوجه، وحالة تعاني من تهتك بالذراع.

وأوضح وجود 17 مريضا مازالوا يتلقون العلاج بالمستشفيات، منهم أربعة حالات بمستشفى الدمرداش الجامعي وحالتان بالرعاية وحالتان مستقرتان ، وأربعة حالات بمستشفى عين شمس التخصصي وحالتان لديهم إصابة بالحبل الشوكي و حالتان مستقرتان، وسبعة حالات بمستشفى الجلاء العسكري ثلاث حالات بالرعاية و4 حالات مستقرة، وحالة واحدة بمستشفى المعادي العسكري في تحسن مستمر، وحالة واحدة بمستشفى دار الشفاء فى تحسن، مؤكدا أن عدد الشهداء مازالوا 26 شهيدا حتى الآن.



المصدر أخبار | التحرير الإخبـاري

ليست هناك تعليقات