Header Ads

نقيب الصيادلة: قرارات الحكومة تتم في غرف مغلقة

وجه محي عبيد، نقيب صيادلة مصر، رسالة إلى الدكتور أحمد عماد الدين، قائلًا: "يا وزير الصحة بلاش التسعيرة العشوائية.. لن نقبل بتحريك الأسعار بهذا الشكل".

أوضح عبيد، خلال كلمته خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الإثنين؛ لتوضيح آلية تنفيذ قرارات الجمعية العمومية للصيادلة التي عقدت يوم 23 ديسمبر الحالي، أن هناك قرارات حكومية تتخذ في الغرف المغلقة من شأنها رفع أسعار الأدوية بشكل عشوائي بنسبة 50% من أول شهر فبراير، مؤكدًا أن الشركات لن تنتج أي علبة دواء للسوق المصري خلال هذه الفترة حتى تستفيد بزيادة الأسعار في أول فبراير.

أضاف عبيد، أن هناك دواء مستورد لجلطات القلب يباع بسعر 205 وبعد الزيادة سيكون بـ300 في حين أن بديله المصري يباع بـ20 جنيه وبعد الزيادة سيكون بـ30 جنيه، رغم أن يصنع بنفس المادة الخام، كما أن هناك مضاد حيوي مصري يباع بـ85 جنيه قبل الزيادة ومثيله مصري أيضًا يباع ب10 جنيهات فقط وستكون الزيادة بالنسبة للدوائيين غير عادلة، رغم أن تكلفة إنتاجهما واحدة.

أشار عبيد - إلى أن قرار غلق الصيدليات الخاصة جزئيًا يبدأ من يوم 15 يناير ويتم الغلق من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا لمدة أسبوعين، سيشمل نحو 60 ألف صيدلية، ويمكن التصعيد بعد ذلك بالغلق الكلي مع مراعاة تخصيص صيدليات محددة لخدمة المواطنين، مؤكدا أن الهدف الأساسي من القرار  مصلحة المريض المصري وليس الصيدلي، لأن ربح الصيدلي لن يتأثر في كل الأحوال.



المصدر أخبار | التحرير الإخبـاري

ليست هناك تعليقات