Header Ads

نقيب صيادي كفر الشيخ: تونس تطلب 150 ألف دينار للإفراج عن مركب

قال أحمد نصار، نقيب الصيادين بمحافظة كفر الشيخ، إن وزارة الفلاحة التونسية طلبت 150 ألف دينار للإفراج عن مركب الصيد ملاك البحر، الذي تم احتجازه وعلى متنه 16صيادًا مصريًا.

أضاف نصار أن وزارة الفلاحة التونسية ردًا على طلب المصالحة الذي تقدم به رئيس المركب إلى الوزارة، حكمت بغرامة قدرها 150 ألف دينار تونسي مقابل إخلاء سبيل المركب وطاقمه، إذ أن السلطات البحرية سبق واحتجزت المركب، في مطلع شهر يناير الجاري، بتهمه الدخول إلى المياه الإقليمية دون تصريح، وعلى متنه 16 صيادًا من قريتي برج مغيزل وبرمبال بمركز مطوبس وصياد من رشيد, وما زالوا موجودين حتى الآن في ميناء جرجيس بصفاقس بتونس.

12

وذكر أن النقابة العامة للصيادين تواصلت مع وزارة الخارجية والسفارة المصرية بتونس لسرعة التدخل للإفراج عن الصيادين والمركب.

والمحتجزون هم: أمين حلمي حلمي، عبد العزيز مصطفى عبد العزيز، أشرف علي سيدي أحمد نصار، السيد إبراهيم محمد، محمد عبد الهادى مندر، رجب السعيد محمد، فتحي شلبي محمد، أحمد صلاح محمد، رجب أحمد مصطفى، محمد عبد الحميد محمد، سعد شلبي محمد، محمد محي الدين محمد، كريم الشحات محمد، رجب محمد محمد عبد اللاه، ياسر فتح الله، وماهر محمد محمد.



المصدر أخبار | التحرير الإخبـاري

ليست هناك تعليقات