Header Ads

وزير الزراعة يبحث مع وفد كوري جنوبي التعاون في «الـ1,5 مليون فدان»

استقبل الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الاثنين، وفدًا من كوريا الجنوبية برئاسة سفيرها في القاهرة؛ لبحث سبل التعاون في المجال الزراعي.

وقال الوزير، خلال اللقاء، إنَّ الوفد الكوري أكَّد دعم مصر في كل المجالات المتعلقة بالزراعة وتنمية الثروة السمكية وتبادل الخبرات فيها، فضلًا عن مجالات التدريب والبحث العلمي بين مراكز الأبحاث في البلدين.

وأضاف أنَّ مشروعات التعاون في مجال الثروة السمكية مع كوريا الجنوبية ستشمل صيد التونة والصيد البحري والنهري والمصائد الطبيعية في الساحل الشمالي، وغيرها من المناطق، فضلاً عن التعاون في مجال الزريعة.

وأشار فايد إلى أنَّه تمَّ الاتفاق على تطوير التعاون في مجال الثروة الحيوانية وبخاصةً التلقيح الصناعي واستيراد السائل المنوي من كوريا الجنوبية، لافتًا إلى أنَّ مصر تمتلك سلالات من الماشية والدواجن تتحمل الظروف المناخية الصعبة، سيتم عمل تحسين وراثي عليها بالتعاون مع كوريا الجنوبية.

ولفت إلى أنَّه تمَّ الاتفاق أيضًا على أن يشمل التعاون مشروع الـ1.5 مليون فدان، بالتنسيق مع شركة الريف المصري الجديد، منوِّهًا بأنَّ الجانب الكوري أبدى استعداده لتفعيل كل أوجه التعاون مع مصر في أسرع وقت ممكن وبخاصةً في مجالات تكنولوجيا الصوب الزراعية وغيرها من المشروعات الزراعية وعمل مشروع متكامل عن الصوب الزراعية.

وأكَّد الوزير أنَّ التعاون مع كوريا الجنوبية سيشمل أيضًا تنمية حركة الصادرات والواردات بين البلدين وتذليل العقبات أمامها، ووضع خطة تنفيذية للمساهمة في المشروع القومي للصوب الزراعية وانتقاء البذور للزراعة، وبخاصةً مع انضمام مصر لاتفاقية اليوبوف.



المصدر أخبار | التحرير الإخبـاري

ليست هناك تعليقات