Header Ads

محافظ سوهاج: تطوير 20 وحدة صحية بتمويل من قرض البنك الدولي

أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، عن ترشيح 20 وحدة رعاية أولية من مختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة للاعتماد ضمن وحدات المرحلة الأولى من مشروع تحسين جودة الخدمات الصحية الممول من قرض البنك الدولي.  

قال عبد المنعم، في بيان له، اليوم الأحد، إن الوحدات المرشحة هي: الساحل بحري، السمطا، الحواويش، آبار الوقف، الطوايل، نجوع الرياينة، النغاميش، بيت خلاف، بلصفورة، الحمادية، كوم أشقا، تل الزوكي، الشيخ مسعود، عرب بخواج، بني هلال، أقصاص، نزلة علي، نزلة الحاجر، الرويهب، وكوم بدار.

وأضاف أن إجمالي وحدات الرعاية الصحية الأساسية التي سيتم تطويرها من خلال مشروع تحسين جودة خدمات الرعاية الصحية بمحافظات الصعيد "سوهاج، قنا، أسيوط وبني سويف"، بتمويل من البنك الدولي يبلغ عددها 1317 وحدة صحية مقسمة على 4 مراحل.

وذكر محافظ سوهاج أن المرحلة الأولى للمشروع تتضمن تطوير 300 وحدة رعاية صحية أساسية منهم 81 وحدة بسوهاج، أما المرحلة الثانية تتضمن تطوير 324 وحدة منهم 81 وحدة بسوهاج، والمرحلة الثالثة 352 وحدة منهم 94 بسوهاج، والرابعة تطوير 341 وحدة منهم 83 وحدة بسوهاج.

وأشار المحافظ إلى أن عدد وحدات الرعاية الصحية الأساسية التي سيتم تطويرها من خلال جميع مراحل مشروع تحسين جودة الخدمات الصحية الأربعة سيصبح 339 وحدة بسوهاج.



المصدر أخبار | التحرير الإخبـاري

ليست هناك تعليقات