Header Ads

إنشاء فرع لمستشفى أبو الريش في سوهاج

أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، اليوم الأحد، إنه تم اختيار محافظة سوهاج من بين محافظات الصعيد لإنشاء فرع لمستشفى أبو الريش لعلاج الأطفال لخدمة أبناء الصعيد.

قال عبد المنعم، في بيان له، إن المحافظة نسقت خلال الأيام الماضية مع وزير التعليم العالي وعميد كلية طب القاهرة، ووزير الإسكان للتأكيد على رغبة المحافظة في إنشاء فرع للمستشفى بمدينة سوهاج الجديدة.

وأضاف أن وجود كلية طب جامعة سوهاج والخبرات العلمية والطبية والكوادر البشرية، سيساهم في نجاح المشروع بمحافظة سوهاج، بالإضافة إلى وجود الأرض اللازمة لإنشاء المستشفى وكافة التراخيص.

وذكر محافظ سوهاج: "نسعى لأن تكون سوهاج العاصمة الطبية لمحافظات الصعيد من خلال إنشاء المراكز والمستشفيات المتخصصة"، مشيرًا إلى أنه تم بالفعل البدء في إنشاء مستشفى لعلاج الإدمان في بلصفورة، ومستشفى للطب النفسي بمدينة سوهاج، ومركز لطب وجراحة العيون بحي الكوثر، بجانب الصروح الطبية الموجودة وعلى رأسها مستشفى سوهاج الجامعي، مركز علاج الأورام ومستشفى الجهاز الهضمي والقلب.

وتابع المحافظ أن إنشاء المستشفيات والمراكز المتخصصة يساهم في الارتقاء بالمنظومة الطبية بمحافظات الصعيد، وتقديم خدمة متميزة لأبناء الصعيد توفر عليهم عناء السفر والتنقل إلى القاهرة.



المصدر أخبار | التحرير الإخبـاري

ليست هناك تعليقات