Header Ads

صور| كشف مخالفات بـ363 ألف جنيه في حملة على مخابز السويس

كتب:- مصطفى خليل

نظم مكتب الرقابة الإدارية في السويس، اليوم الإثنين، حملة مفاجئة على المخابز البلدي، اكتشف خلالها مخالفات تقدر بـ363 ألف جنيه.

قاد الحملة الرائد كريم الشريف، عضو مكتب الرقابة في السويس، وشارك في الحملة مفتشي التموين جلال معوض ومحمد علي، ومراقب الأغذية بمديرية التموين، سيد مصطفى، بإشراف اللواء باسم السبكي، مدير مكتب الرقابة الإدارية في السويس.

توجه أحد المشاركين في الحملة لشراء خبز دون بطاقة لمعرفة سعر الرغيف، وكانت أغلب المخابز تبيع بسعر 50 قرشًا للرغيف بالمخالفة، إذ يبلغ سعر 3 أرغفة جنيه واحد، وفقًا لمنظومة التموين.

5

وفاجأت الحملة عددًا من المخابز، بضاحية الغريب بحي السويس، وتبين وجود عدة مخالفات منها: التلاعب في وزن الرغيف بعجز من 10 إلى 15 جرامًا في كل رغيف، عدم استيفاء الاشتراطات الصحية، وجود دورة مياه بمدخل المخبز، عمال دون شهادات صحية، أجولة دقيق على الأرض دون طبالي، ووجود فتحات تهوية وشبابيك بدون سلك مما يسمح بدخول الحشرات والقوارض للمخبز.

كشفت الحملة وجود فاقد في الحصة المنصرفة من الدقيق، وتبين أن إجمالي العجز في الرصيد التراكمي 31.1 طن دقيق بقيمة 165 ألف جنيه، باعها صاحب المخبز بالسوق السوداء، مع بيع خبز بالسعر الحر خارج البطاقات.

وكشفت الحملة وجود مخالفات بمخبز الهويس التابع لمشروع المخابز، الذى تشرف عليه المحافظة، فبمدخل المخبز كانت الرائحة الكريهة تنبعث من دورة المياه بسبب نفوق الفئران، ولم يراعي المخبز الاشتراطات الصحية أو إجراءات السلامة المهنية، وتبين وجود عجز 30 جرامًا لكل رغيف خبز، مع وجود فاقد في الحصة المنصرفة بلغ 39 جوالًا تزن 50 كيلوجرامًا، بإجمالي 10 آلاف و330 جنيهًا.

14

وفي مخبز آخر تبين وجود بيارة صرف صحي في المدخل، وعدم توافر شهادات صحية للعمال، ووجود فتحات بالسقف بدون سلك، وجدران غرفة العجين تغطيها خيوط العناكب والحشرات، وبلغ العجز 7.75 طن، بإجمالي 41 ألف جنيه، مع وجود عجز 100 جرام في وزن كل 5 أرغفة.

وفي المخبز الثالث بجوار سوق الأربعين، تبين لعضو الرقابة الإدارية أن المخبز بمستوى منخفض عن الطريق مما يجعله مستقبلًا لأي مياه صرف أو أمطار بالشارع، ووجود دورة مياه بمدخل المخبز، وكذلك تسرب مياه بمكان تخزين الدقيق، وبوزن الخبز ومتابعة ماكينة الصرف ومطابقتها بالحصة المنصرفة تبين وجود عجز 20 جرامًا لكل رغيف، وأن صاحب المخبز تصرف في 29.8 طن دقيق قيمتها 157 ألف جنيه.

56

12896991031188782



المصدر أخبار | التحرير الإخبـاري

ليست هناك تعليقات