Header Ads

محافظ مطروح يلتقي قنصل أمريكا: إنشاء 4 مشروعات بـ200 مليار جنيه

كتب:- محمد العمدة

استقبل اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، اليوم الأحد، القنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية بالإسكندرية، ستيفن فايكن، والوفد المرافق له بديوان عام محافظة مطروح، لبحث أوجه التعاون بين المحافظة والقنصلية.

يذكر أن هذه الزياة هي الثانية للقنصل الأمريكي في أقل من 6 أشهر.

وقال القنصل إنه لاحظ العديد من المشروعات الجديدة، مما يعكس أن قيادة مطروح ذات فكر استراتيجي ولها رؤية مستقبلية تسعى لتنمية المحافظة.

وأضاف أنه يلاحظ دائمًا تعاون بين كافة أجهزة المحافظة، وأن القنصلية تسعى إلى تحقيق تعاون مع مصر خاصة أن العلاقة بين الدولتين علاقة قوية منذ قديم الأزل.

1

وذكر محافظ مطروح أن المحافظة تمتلك إمكانيات تنموية هائلة في كافة المجالات، ولديها العديد من المقومات السياحية مع امتداد شواطئها، بالإضافة إلى واحة سيوة، وما تتمتع به من مناخ متميز وإمكانيات اقتصادية هائلة خاصة في المجالين الزراعي والسياحي.

وتابع المحافظ أنه تم البدء في إنشاء 4 مشروعات، وقعت المحافظة مذكرات تفاهم بشأنها، بنحو 200 مليار جنيه، في المؤتمر الاقتصادي الدولي الأول بمطروح، أكتوبر الماضي.

وأوضح أن مطروح استطاعت تطبيق منظومة الشباك الواحد للتيسير على المستثمرين والتوقيع النهائي على 14 عقدًا لمشروعات استثمارية منتقاة،  بقيمة نحو 120 مليار جنيه.

4
3



المصدر أخبار | التحرير الإخبـاري

ليست هناك تعليقات