Header Ads

نائب عن وعود «عبد العال» بتحسن الأحوال الاقتصادية خلال 6 أشهر: «إزاى طيب»

علّق النائب خالد شعبان، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب وتكتل 25- 30، على تصريحات رئيس البرلمان الدكتور على عبد العال، عن انخفاض الأسعار خلال الـ6 أشهر المقبلة، قائلًا «طب إزاى .. إيه الدلائل على كده، دا كل اقتصادنا قائم على الاقتصاد الريعى».

وأضاف شعبان، فى تصريح لـ«التحرير» أن سياسات الحكومة التى تعمل بها لا نتوقع من خلالها أن يحدث انخفاض للأسعار بأى شكل، لافتًا إلى أن حجم الصادرات فى مصر  أقل بكثير من حجم الواردات والفجوة بينهم تزداد يوم بعد يوم.

وأوضح عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن عدم تشغيل المصانع المغلقة أو التشجيع على فتح أخرى جديدة لكى نتمكن من توظيف الأيدى العاملة، وتقليص حجم البطالة فى الدولة لا نتقدم للإمام، مشيرًا إلى أن الحكومة الحالية ليس لديها رؤى أو أفكار تساعد على الخروج من الأزمة الاقتصادية الحالية.

وكان الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، قال إن معاناة المواطنين خلال الفترة الحالية من زيادة الأسعار، ليست وليدة الصدفة لكنها نتيجة بعض القرارات التى كان لابد من اتخاذها، والتى يمكن وصفها بـ«الدواء المر»،  وحدثت نتيجة طريقة الإصلاح التى تمر بها مصر.

وأضاف عبد العال، خلال المؤتمر الوطنى للشباب بأسوان، أن ارتفاع الاسعار لن يستمر دائمًا، وسينخفض خلال 6 أشهر نتيجة استقرار سعر الدولار، لافتًا إلى أن جشع التجار أحد الأسباب الأساسية فى هذه الزيادة، مطالبا الجميع بتحمل المسئولية والامتناع عن شراء السلعة عندما يرتفع ثمنها ويتحول إلى سلعة أخرى بأسعار أقل.

فيما وجه النائب محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، سؤالًا لرئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال عن إنفاق 18 مليون جنيه لشراء عدد 3 سيارات ملاكي للمجلس وتم تمويلها من موازنة العام المالي 2015/2016. 

وقال السادات إن هذه السيارات لم تكن مدرجة بالأصل في مشروع موازنة المجلس قبل انعقاده، ولكنها أضيفت بعد ذلك باعتماد إضافي تم تمويله من بنك الاستثمار القومي.

واستغرب السادات من أسباب ودواعي تحميل موازنة المجلس بهذا العبء الإضافي، والذي يستفيد منه 3 أعضاء فقط بالمجلس وبتكلفة 6 ملايين جنيه للسيارة الواحدة. 

كما أبدى السادات اندهاشه من هذا الإسراف والبذخ في الإنفاق على بنود غير ضرورية بالمرة، في الوقت الذي تعاني موازنة الدولة من عجز حاد اضطر الدولة المصرية للجوء للاقتراض من العالم وبشروط شديدة الصعوبة. 



المصدر أخبار | التحرير الإخبـاري

ليست هناك تعليقات