Header Ads

العاشقة تفرز هـرمون «الهبل»!

المرأة حينما تحب فإنها تصبح كائنا آخر، مخلوقا ناعما، مرهف الحس، مليئا بالعاطفة، فكل امرأة لديها رغبة ملحة في الحب والإحساس بالأمان، وأن تجد من تحب، حتي تكتمل حياتها وتشعر بوجودها، وكثير من الفتيات يقضين أعمارهن في البحث عن شريك الحياة.

لكن تختلف المرأة كثيراً عن الرجل في الحب، حتي في الهرمونات التي يفرزها جسدها، إذ إن لديها هرمونات غير موجودة عند الرجل، فالمرأة لديها غدة تعرف باسم "الهبل" وفقاً لما قاله استشاري الطب النفسي والعلاقات الأسرية الدكتور أحمد هارون، مشيراً إلي أن المرأة حين تشعر بالحب بشكل جاد وحقيقي، فإن جسمها يفرز هرمون "الهبل"، الذي يجعلها تشعر بحالة خاصة، وتقوم ببعض التصرفات التي تكون دون مراعاة لمن حولها، فأحيانا قد تنسي القيم والأعراف من أجل هيمنة شعور الحب عليها.
وأوضح أن هذا الهرمون موجود لدي المرأة فقط، ويجعلها غير قادرة علي ضبط تصرفاتها لحظة إحساسها بالحب، فقد تشعر أحيانا برغبتها في القيام ببعض السلوكيات الغريبة.
تتفق معه في الرأي، الإخصائية النفسية إلهام سعادة، قائلة: "المرأة حينما تحب تتحول إلي شخص آخر، وفي بعض الأحيان، حينما تشعر بهذا الحب فإنها تقوم ببعض التصرفات التي قد تكون غير متناسبة مع عاداتها وأخلاقها، لكن عادة ما يحول الحب المرأة ويجعلها شخصاً آخر.
تتابع: المرأة في الحب تختلف عن الرجل، لأن طبيعتها تختلف كلياً عن الرجل في إحساسها بالحب، مشيرة إلي أن المرأة دائماً في حالة بحث عن حب حقيقي لاكتمال حياتها.


 



المصدر المرأة والطفل

ليست هناك تعليقات