Header Ads

نائب يحرر محضرًا ضد محافظ أسوان بسبب كارثة الصرف الصحي

حرر مكتب النائب شرعى محمد صالح، عضو مجلس النواب عن مركز أسوان، محضرًا فى قسم أول أسوان حمل رقم 645 لسنة 2017، ضد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسوان، ورئيس الإدارة المركزية لرى أسوان، ومدير هندسة الرى بأسوان، ومدير حماية النيل بالمنطقة الجنوبية، كما تم تقديم بلاغ لهيئة الرقابة الإدارية فى أسوان، ضد المحافظ، لمحاولة إخفاء تصريف مياه الصرف إلى داخل مياه نهر النيل، عبر مصرف السيل الشهير، الذى يلقى بمفرده قرابة 120 ألف متر مكعب من مياه الصرف، قبل ساعات من زيارة الرئيس السيسى المرتقبة إلى مدينة أسوان.

وقال محمد شرعى، مسئول مكتب النائب، حررنا محضرًا بالواقعة عقب إطلاع أجهزة محافظة أسوان المعنية بارتكاب جريمة وكارثة بيئة بردم نهايات مصرف السيل، وتوصيل مواسير مياه كبيرة الحجم، لتصب نحو 120 ألف متر مكعب يوميًا من مياه الصرف الصحى غير المعالجة، فى مياه نهر النيل مباشرة.

وأشار إلى أن النيابة العامة أمرت بتشكيل لجنة ثلاثية من جهاز شؤون البيئة، لبيان حجم المخالفة وطبيعتها والمتسبب فيها من الجهات التنفيذية، واستدعائهم ومواجهتهم بالمخالفات.

وفى سياق متصل علمت "التحرير" أن النائبين شرعى محمد صالح ومنى شاكر نواب أسوان، قد تقدما اليوم بطلب إحاطة عاجل فى مجلس النواب ضد وزير التنمية المحلية، بشأن الواقعة".

وفى سياق الأزمة، أرسلت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بيانًا لوسائل الإعلام المختلفة على لسان المهندس رفعت إسماعيل رئيس فرع شركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسوان أكد فيه أن الأعمال الجارية حالياً بتركيب مواسير عند نهاية مصب مصرف السيل على النيل يأتى ضمن الجهود المبذولة حالياً من وزارة الإسكان ومحافظة أسوان للانتهاء من مشكلة الصرف الصحى عند مصب النيل. لافتاً إلى أن تركيب هذه المواسير يستهدف القضاء على الروائح الكريهة المنبعثة بمنطقة الكورنيش ومدخل المدينة الشمالى، التى كانت أحد أهم المطالب الجماهيرية فى السنوات الماضية.



المصدر أخبار | التحرير الإخبـاري

ليست هناك تعليقات