Header Ads

الظلام يغطي الصعيد مرتين في أسبوع.. ورئيس «نقل الكهرباء»: الأزمة ستتكرر

لم يمر يومان على أزمة انقطاع التيار الكهربائي عن الصعيد، حتى تكررت مجددًا، اليوم الثلاثاء، وللمرة الثانية كانت المشكلة في الدائرة "سمالوط - شمال الجيزة"، التي خرجت عن العمل اليوم، مثلما حدث الأحد الماضي، رفقة دائرة "الكريمات - سمالوط". 

انهيار محول الجهد المنخفض

وللوقوف على حقيقة الأمر، تواصلت "التحرير" مع رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، المهندس جمال عبدالحريم، الذي قال إن سبب انقطاع التيار عن محافظات الصعيد، يرجع إلى انهيار محول جهد منخفض بالدائرة الكهربائية "سمالوط - شمال الجيزة"، لافتًا إلى أنه سيتم غدًا تغييره.

إصلاح العطل

وعن كيفية حل المشكلة، في ظل انهيار المحول المغذي للصعيد، أكد أنه تم عمل "كوبري" من خطوط أخرى؛ لتأمين التغذية، لحين إبدال المهندسين والفنيين المحول بآخر، فضلا عن معرفة سبب انهياره.

الشبورة والتلوث سبب الأزمة

وعن تكرار خروج نفس الدائرة على مدار يومين، ومن ثم إظلام الصعيد، فأشار رئيس شركة النقل إلى أن انقطاع التيار أول أمس الأحد، بسبب الشبورة، منوهاً بأن سوء الأحوال الجوية، سيؤدي إلى إعادة فصل الدوائر، ومن ثم انقطاع التيار عن الصعيد مجدداً، لحين الانتهاء من الخط الثالث، بينما ستكثف الشركة من أعمال النظافة للخطوط والدوائر للحد من الانقطاعات.

عبدالرحيم أوضح أن التلوث وقلة النظافة مع ارتفاع الشبورة، ينتج عنه تلوث المعدات فيحدث قصر في الجهود والخطوط، معقبًا: "التلوث بيخرب الدنيا"، وشدد على أن دائرتي "شمال الجيزة - سمالوط" مخنوقة؛ لقلة التوليد وخطوط نقل الكهرباء لها، بخلاف أن هذه الدوائر تشهد شبورة مرتفعة بشكل مستمر.

حل المشكلة قبل 30 يونيو

ونوه بأن الشركة تهدف لإنشاء خط ثالث لتغذية الوجه القبلي، إضافة إلى الخطين الأساسيين، وهذا الخط "سيقضي" على المشكلة تماماً، كاشفًا عن أن موعد العمل به سيبدأ في 10 فبراير المقبل، وسينتهى منه في 30 يونيو المقبل.



المصدر أخبار | التحرير الإخبـاري

ليست هناك تعليقات