Header Ads

صور| طوابير على السكر المدعم بكفر الشيخ.. والأهالي: «بيتوزع بالواسطة»

أصبح الحصول على «السكر» المدعم وبأسعار مخفضة حلمًا لأبناء محافظة كفر الشيخ، خاصة بعد تفاقم أزمة نقص السكر بعدد من مدن وقرى المحافظة، حيث شهدت سيارات بيع السكر بسعر 7.20 قرش طوابير طويلة من المواطنين الراغبين فى الحصول على أكياس السكر.

زحام على سيارات بيع السكر ببيلا

قال على عبدالغفار، أحد أبناء مركز قلين، «نقف بالساعات فى طوابير أمام سيارات بيع السكر الخاصة بمجلس المدينة للحصول على 2 كيلو سكر، وأحيانا نرجع إلى بيوتنا دون الحصول عليه»، وأضاف «مراتى بتقف فى طابور للحصول على السكر وموظفى مجلس المدينة بيوزعوه بالواسطة على حبايبهم».

وأضافت صباح فوزى، إحدى سكان مركز الحامول، «بيبيعوا السكر للأقارب بيدوا كل واحد 4 و5 كيلو، وإحنا مش بنلحق ناخد وسعر الكيلو السكر فى المحلات 16جنيه».

زحام على سيارات بيع السكر ببيلا 1

وتابعت صباح قائلة «بيقولوا مفيش أزمة سكر يجوا يشوفوا العذاب واللى بيحصل فيها إحنا بنروح للبقال التموينى بيدينا على البطاقة 3 كيلو سكر وإحنا أسرة بها 7 أفراد هيكفينا السكر إزاى؟».

وأوضحت سعيدة على، من سكان قرية 63 الجدية بمركز الحامول، أنها تشترى السكر بـ14جنيها من البقال التموينى خارج البطاقات التموينية، فى حين أنها تحصل على 6 كيلو طوال الشهر داخل البطاقة، وتلجأ للشراء لعدم كفايته.

زحام على سيارات بيع السكر ببيلا 2

وأضافت قائلة «السكر فى الدكان بـ17جنيه، ومش لاقيينه لأن تجار الجملة بيرفضوا توزيعه لأصحاب المحلات إلا لما سعره يرفع، مطالبة بتوفير السكر على بطاقات التموين بدلاً من بيعه على سيارات الوحدات المحلية».

وقال رجب أحمد، صاحب  محل بقالة فى مركز سيدى سالم، هناك نقص فى كميات السكر، ويتم الحصول عليه من تجار الجملة بسعر 14جنيهًا ويباع للمواطن بـ15جنيهًا بربح جنيه واحد فقط.

من جانبه قال عادل الهابط، مساعد وكيل وزارة التموين والمتحدث باسم مديرية التموين بكفر الشيخ، إنه تم التوصل إلى اتفاق مع وزارة التموين لتوفير السكر بـ17 مجمعًا استهلاكيًا.

زحام على سيارات بيع السكر ببيلا 3

وأضاف الهابط، أن المهندس عماد عبد الغنى حبيب، وكيل وزارة التموين، أكد أنه سيتم توفير كميات من السكر الحر يتم عرضها من خلال عدد 17 مجمعًا استهلاكيًا بدائرة المحافظة على أن يباع السكر بسعر 10.5 جنيه للكيلو جرام.

وأوضح أنه سيتم الدفع بعبوات وزن 2 كجم قامت الشركة القابضة بتعبئتها على أن يتم بيعها بسعر 21 جنيها للمواطن. كما دفعت الوحدات المحلية بعدد من السيارات لبيع السكر بسعر 7.20 قرش إلا أن السيارات تشهد زحاما كبيراً، كما قرر المهندس سمير الغباشى، مساعد محافظ كفر الشيخ لمنطقة وسط ورئيس مركز ومدينة كفر الشيخ، اليوم الأحد، إحالة المسئولين عن توزيع حصة "السكر" لمركز ومدينة كفر الشيخ للتحقيق لمخالفتهم التعليمات فى عملية التوزيع.



المصدر أخبار | التحرير الإخبـاري

ليست هناك تعليقات