Header Ads

فيديو| القرموطي بـ«لبشة قصب» على الهواء: الفلاح لا يجد من يحنو عليه

أطلَّ الإعلامي جابر القرموطي على مشاهدي برنامجه "مانشيت" عبر فضائية "العاصمة الجديدة"، حاملًا "لبشة قصب"، تضامنًا مع مزارعيه الذين يعانون من خفض سعره في مقابل تكلفة إنتاجه، وذلك عقب الزيادة التي قدَّرها الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب بـ620 جنيهًا، لطن قصب السكر.

وتناول القرموطي، خلال حلقة اليوم الاثنين من برنامجه، "عود" من القصب على الهواء، قائلًا: "أبويا لما كان بيزعل مني كان بيديني الزعزوعة.. ربنا يبعدنا عن أهل الزعازيع".

ووضع "عود القصب" في كباية الشاي لتحليته، مطالبًا الدولة باحتواء الفلاحين ومزارعي القصب ولا يتركونهم ينبحون دون نتيجة أو تدخل لحل أزمتهم.

وأضاف: "الحكومة للأسف بتلِبّ فى المزارعين، فين الحنية على الفلاح؟.. الفلاح لا يجد من يجنو عليه"، مهاجمًا اللواء محمد على مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية؛ بسبب رفضه الجلوس مع الفلاحين لحل مشكلة قصب السكر، حسبما ذكر النوبي أبو اللوز أمين عام نقابة الفلاحين، خلال مداخلة معه، متابعًا: "افتح صدرك للناس وأقعد معاهم، لماذا تنتظر الحكومة توجيهات السيسي في حل أزمة قصب السكر؟".

وذكر القرموطي: "وصلنا في مصر إلى مرحلة عدم تنفيذ المطالب إلا أن يحدث استمرار في المطالب.. والله دي في ناس جوازات ولادها بتقف علشان مش عارفين يبيعوا المحصول، والله العظيم ما في أي خطط يا سيادة الرئيس، حل الفلاح والله لا يسُر عدو ولا حبيب".

من جانبه، أعرب النوبي أبو اللوز، عن رفض الفلاحين لزيادة سعر توريد طن قصب السكر من 500 لـ620 جنيهًا، مؤكِّدًا أنَّه إذا تمَّ رفع سعر الطن أكثر من ذلك، سيقوم الفلاحين بالتوريد ولكن لن يقوموا بالزراعة في الموسم المقبل.

وأوضَّح أبو اللوز: "وزير التموين يرفض مقابلتنا.. تقريبًا علشان إحنا لابسين جلاليب مش عايز يقابلنا، يمكن مش بيقابل حد لابس جلابية، أو يمكن إحنا مش قد المقام، نلبس شورت وفانلة ولا نعمل إيه؟ أو ألبس سلسلة وأكون فلاح من طراز حديث؟".



المصدر أخبار | التحرير الإخبـاري

ليست هناك تعليقات