Header Ads

موقع إسرائيلي: أوباما «الفاشل» خسر.. وانتصر السيسي

"ما الذي فعله أوباما الفاشل كي يحصل على جائزة نوبل؟".. بهذا العنوان بدأت موقع "نيوز وان" الإخباري العبري هجوما على الرئيس الأمريكي باراك أوباما.

وأورد: "تذلل أوباما للإيرانيين أدى إلى فقدان القاهرة والرياض والإمارات ثقتها في الولايات المتحدة، في وقت خان فيه الرئيس الأمريكي الذي يوشك على نهاية ولايته، حلفاءه في العالم العربي ودعم الإخوان وتخلى عن مبارك، ولم يعترف بالنظام الجديد في القاهرة".

وذكر أن "أوباما فاز كخطيب يطلق التحذيرات، لكنه فشل كقائد في كل مساراته وتحركاته وقراراته في المجال السياسي على مدار ولايتيه خلال الـ8 سنوات الماضية، لقد أخفق في أفغانستان وباكستان ومصر والعراق وسوريا وليبيا وكوريا الشمالية وأوكرانيا، وأيضا بخنوعه لطهران على الرغم من توصله للاتفاق النووي مع الجمهورية الإسلامية".

وأضاف أن "الرئيس المنتهية ولايته تخلى عن نظيره المصري حسني مبارك الحليف الأكبر ورئيس أكبر دول عربية، وعندما سقط نظام الإخوان في ثورة شعبية، شنَّ أوباما هجوما على القاهرة، ورد بشكل غاضب عبر تقليل المساعدات العسكرية وحدثت قطيعة وأزمة ثقة بين مصر والولايات المتحدة، وفي النهاية أصبح عبد الفتاح السيسي رئيسا وتلقت القاهرة مساعدات من السعودية وسلاحا من روسيا، وخسر أوباما".

وقالت إن "قطر الدولة الثرية هي الممول الرئيسي لكل الجماعات الإسلامية المتطرفة ومن بينها الإخوان الذي يعرضون الأنظمة في السعودية والأردن ومصر للخطر كما تساعد الدوحة جماعات الإرهاب المتعددة، والولايات المتحدة التي تصرح أنها تحارب الإرهاب الإسلامي تغض النظر عما تفعله قطر".



المصدر أخبار | التحرير الإخبـاري

ليست هناك تعليقات