Header Ads

فيسبوك تهدد يوتيوب بوضع الإعلانات داخل الفيديو وتقاسم الإيرادات مع الناشرين


يبدو أن عرش يوتيوب المنصة الأولى عالميا في عالم الفيديو بات في خطر، وربما تنقلب الأحوال خلال السنوات القادمة، ففي السنوات الأخيرة بدأت منصات جديدة لا تقل قوة عن يوتيوب وتنافسها في الجودة والشهرة والمحتوى أيضا، لكن كل هذه المنصات في كفة، والفيس بوك في كفة أخرى.

اهتمام فيسبوك بالفيديو مؤخراً كان يسير في هذا الإتجاه ، فبعد ان أصبحت مشاهدات الفيديو تتخطى 100 مليون ساعة في اليوم عبر فيسبوك حان وقت الحديث عن اللحظة التي يكرهها الأغلبية وهي دخول الاعلانات وربح الأموال .

هذا ماذكرة تقرير جديد من موقع recode يؤكد أن فيسبوك في طريقها للكشف عن مصدر جديد للإيرادات وهو إعلانات الفيديو والتي سيبدأ إختبارها قريباً حيث سيتم وضع إعلانات داخل أي فيديو تزيد مدته عن 90 على أن يظهر الإعلان بعد 20 ثانية من بداية الفيديو .

وبحسب المصدر فإن فيسبوك ستقوم بتقاسم إيرادات هذه الاعلانات مع الناشرين حيث ستحتفظ لنفسها بـ 45% من الايراد بينما ستمنح الناشرين 55% من قيمة الصفقة وهذه خطوة مشجعة لأصحاب المحتوى لنشر المزيد من الفيديوهات على شبكة فيسبوك وكسب المال وتطوير محتواهم.


ليست هناك تعليقات