Header Ads

مواطنون عن تركيب عدادات مسبوقة الدفع: «هنجيب منين نشحن»

"هنجيب منين نشحن"، بهذه الكلمات رد عدد من المواطنين الذين اضطروا لتركيب عدادات الكهرباء مسبوقة الدفع، وذلك بعد قرار وزير الكهرباء، الدكتور محمد شاكر، بعدم تركيب أي عدادات قديمة أو تقليدية أو ديجيتال، واقتصر منذ عام تركيب العدادات في المباني والمدن الجديدة أو لمن يرغب في تغيير العداد، بتركيب عداد مسبوق الدفع فقط.

في هذا السياق، استمعت "التحرير" إلى شكاوي عدد من المواطنين أصحاب العدادات مسبوقة الدفع، حيث قال محمد عمر من حي فيصل بمحافظة الجيزة، إنه غير العداد القديم بعد تعطله بعداد مسبوق الدفع، منذ 4 أشهر، مؤكدًا أن العداد غير منظم في الكهرباء، كما يشاع عنه، ويستهلك كهرباء بشكل كبير إذا ما قورن بالعداد القديم.

الاستهلاك ارتفع للضعف بعد تغيير العداد

أضاف عمر، لـ"التحرير"، أنه رب أسرة مكونة من 3 أفراد وزوجته، وهو موظف وراتبه لا يكفي لتلبية متطلبات الأسرة، في ظل ارتفاع الأسعار الجنوني حاليًا، موضحًا أن مشكلته مع الكهرباء تتلخص في ارتفاع قيمة الاستهلاك بشكل كبير، منوهًا بأن شقته تتكون من غرفتين وصالة واستهلاكه طبيعي ولا يمتلك تكييفا، رغم ذلك يحتاج شهريًا إلى 100 جنيه شحن، وهو مبلغ مضاعف لما كان يدفعه قبل تركيب العداد مسبوق الدفع.

"مش عاوزينه ويرجّعولنا القديم أحسن"

ولم تختلف شكوى هشام عمر من سكان حي المطرية عن سابقه، والذي أكد أنه بخلاف الاستهلاك المرتفع، إلّا أن فصل العداد بشكل مفاجئ ودون سابق إنذار، يعد المشكلة الكبرى، مستدركًا: "العداد مسبوق الدفع عاوز ماكينة فلوس وراه.. ويخدوه مش عاوزينه ويرجعولنا القديم أحسن".

الكهرباء: العداد زي القديم في الحساب.. والشكوى يرد عليها في 24 ساعة

بدوره، عقب الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء، على شكوى المواطنين، بأن العدادات لا تختلف في نظامها المحاسبي عن العداد القديم، قائلًا: "العداد زي القديم في الحساب"، لكن يتم شحنه قبل الاستخدام، لكي تتمكن الوزارة من تحصيل الاستهلاك بدلًا من تراكم الفواتير، بسبب العجز في العمالة الخاصة بالكشف والتحصيل"، منوهًا بأنه في حالة وجود شكوى من العداد فعلى المشترك التوجه لفرع الكهرباء التابع له، أو الاتصال بـ121، وسيتم حل المشكلة في غضون 24 ساعة أو 48 ساعة على أقصى تقدير.

أكد حمزة لـ"التحرير" أن زيادة عدد الطلبات المقدمة لتركيب العدادات مسبوقة الدفع -والتي تقدر بـ185808 للعدادات الكودية للمباني المخالفة والعشوائية، و229893 للعدادات القانونية الرسمية، بإجمالي طلبات بـ415 ألف عداد مسبوق الدفع.



المصدر أخبار | التحرير الإخبـاري

ليست هناك تعليقات