Header Ads

«التحرير» تنفرد بنشر كواليس لقاء إسماعيل مع الوزراء الأربعة في «التعليم»

رغم الحصار الأمني الذى فرضه وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالى الشربينى على أروقة الوزارة، لمنع الصحفيين من الحديث مع المهندس شريف إسماعيل، تجنبا لتوجيه أسئلة تتعلق بالتعديل الوزاري الذي أعلن عنه الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلا أن التحرير انفردت بكواليس لقاء رئيس الوزراء مع الوزراء الأربعة بمقر ديوان عام الوزارة.

حيث اجتمع المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء مع الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم بحضور كل من الدكتور أحمد زكي بدر، وزير التنمية المحلية، ومصطفى مدبولي، وزير الإسكان وأشرف العربي وزير التخطيط العمراني ومندوب من وزارة المالية، حيث استغرق الاجتماع مدة ساعتين ونصف بقاعة علي مبارك بديوان عام الوزارة ؛ حيث عرض وزير التعليم خلاله كل التفاصيل المتعلقة في مجالات الأبنية التعليمية والتنمية المهنية للمعلمين وتطوير المناهج والطلاب الموهوبين وتطوير التعليم الفني.

وأكدت مصادر داخل ديوان عام وزارة  التربية والتعليم، أن الاجتماع شهد مناقشة التصور الخاص بنظام امتحانات "البوكليت" للثانوية العامة بصورة عاجلة.

كما أكدت المصادر تجاهل الاجتماع الحديث عن التعديل الوزاري الذي كشف عنه رئيس الجمهورية، كما تجاهل الاجتماع مناقشة التقرير نصف السنوي لوزارة التربية والتعليم المقدم للحكومة والذي ستناقشه الحكومة بالبرلمان خلال الفترة المقبلة.

وكشفت أن رئيس الوزراء وجه بضرورة تطبيق القرار الوزاري المتعلق بامتحان طلاب مدارس اللغات باللغة المدرس بها بداية من العام الدراسي المقبل. 

وأشارت المصادر إلى أن رئيس الوزراء أصدر توجيهاته بضرورة بناء المدارس خلال الفترة المحددة لبنائـها طبقًا للخطة المعروضة من الوزارة.

 وقالت إن الخطة تضمنت بناء 43 ألف فصل منها 20 ألف فصل ستدخل الخدمة التعليمية في منتصف سبتمبر. 

وأضافت المصادر أن رئيس الوزراء وجه بضرورة بناء أكبر عدد من المدارس، مؤكدة أن جميع الإمكانيات متاحة لتسيير بناء المدارس، موضحة أن رئيس الوزراء منح فرصة لوزير التعليم للتفكير في ابتكارات جديدة لإنشاء المدارس، بحيث لا تعتمد على الأفكار القديمة، بحيث يـصل إلى الأرقام  المستهدفة. 

وقالت المصادر إن الوزير عرض مشكلة الإسناد والطرح في بناء المدارس، فوجه رئيس الوزراء تعليماته، لوزير الإسكان مصطفى مدبولي بضرورة إزالة كل العقبات لسرعة بناء المدارس في أسرع وقت. 

وناقش الاجتماع أيضا محور تطوير المناهج، وأكد رئيس الوزراء ضرورة دمج أفكار النسيج الوطني والتسامح والولاء داخل المناهج المطور.

وأضافت المصادر أن مناقشة محور التعليم الفني وتطويره استغرق أكبر مساحة من الاجتماع، ووجه رئيس الوزراء تعليماته بضرورة تحسين صورة التعليم الفني لدى المواطنين والرأي العام، بحيث يتم تحسين نظرة المجتمع للتعليم الفني حتى يلتحق به أكبر قدر من الطلاب أسوة بالتعليم العام.

وطالب رئيس الوزراء بضرورة وضع تصور عاجل لإدراك تحسين صورة التعليم الفني لدى المجتمع. 

وأوضحت المصادر أن أحد الوزراء عرض خلال الاجتماع فكرة إنشاء جامعات تكنولوجية خاصة بطلاب التعليم الفني لتشجيع الالتحاق بالتعليم الفني، وأوضح أن الطلاب يقبلون على التعليم العام نتيجة لكثرة الكليات المتاحة لطلاب التعليم العام.



المصدر أخبار | التحرير الإخبـاري

ليست هناك تعليقات