Header Ads

«الغرفة التجارية» بالقاهرة تناقش مشكلات التجار في مائدة حوارية

تنظِّم غرفة القاهرة التجارية غدًا الثلاثاء، اجتماعًا موسعًا بحضور قيادات مصلحة الجمارك، وهيئة الرقابة على الصادرات والواردات.

ويناقش الاجتماع المشكلات والموضوعات التي تتعلق بهما وتؤثر على أسعار السلع بالسوق.

وقال علي شكري نائب رئيس الغرفة - في تصريحاتٍ صحفية، اليوم الاثنين - إنَّ الاجتماع سيحضره أعضاء الشعب التجارية النوعية في مختلف الأنشطة؛لاستعراض مشكلاتهم الجمركية، وأيضًا التي تتعلق بالرقابة على الصادرات والواردات.

وأضاف أنَّه سيتم إجراء حوار مفتوح على أرض الواقع لإيجاد حلول مناسبة لهذه المشكلات، وتلقي كافة الاستفسارات والرد عليها من خلال مسؤولي المصلحة،والهيئة في خطوة لضبط السوق والسعي إلى تقليل المشكلات الحالية التي تؤثر على الأسعار النهائية للسلع. 

وأضاف أنَّ ارتفاع سعر الدولار الجمركي وعدم ثباته في الفترة الأخيرة أثَّر على أسعار السلع بالزيادة؛ من خلال رفع معدل تكلفتها وهو ما سيتم طرحة على الحضور واقتراح تخفيضه وتثبيته لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر لضبط أسعار السلع، وبخاصةً أنَّ ارتفاع الأسعار تسبَّب في تراجع المبيعات، ومن ثمَّ هذا ليس في مصلحة حصيلة الدولة.

وتابع: "كلما زادت المبيعات ارتفعت هذه الحصيلة فضلًا عن أنَّ هذا يعطي أفضلية للتجار في مواجهة أعباء الحياة في ظل ارتفاع سعر معظم الخدمات". 

وأشار إلى أنَّه فيما يتعلق بهيئة الرقابة على الصادرات والواردات، فهناك عدة موضوعات ستتم مناقشتها من بينها تأخير تسجيل المصانع المؤهلة للتصدير للسوق المحلي رغمَّ استيفائها الشروط المطلوبة حسب قرار وزارة الصناعة والتجارة الأخير فيما يتعلق بتسجيلها، وهو ما أكَّدته الشكاوى المتعددة من المستوردين التي تمَّ رفعها إلى مجلس إدارة الغرفة مؤخرًا.



المصدر أخبار | التحرير الإخبـاري

ليست هناك تعليقات