Header Ads

صور| تشكيل لجنة لتسوية مديونيات الإسكندرية لشركة النظافة

قرر اللواء رضا فرحات، محافظ الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، تشكيل لجنة برئاسة سكرتير عام المحافظة والجهات المختصة لإنهاء مشكلات منظومة القمامة وتسوية المديونيات المستحقة لشركة الخدمات البيئية بالمحافظة خلال ٧٢ ساعة، ورفع تقريرها إلى رئاسة الوزراء لاعتمادها.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ مع مجلس إدارة شركة نهضة مصر المكلفة بإدارة منظومة جمع ونقل المخلفات البيئية الصلبة من المناطق السكنية والشوارع إلى المحطات الوسيطة، للاتفاق على إجراءات عاجلة يتم اتخاذها لتسوية المديونية المستحقة للشركة لدى المحافظة والعمل على رفع مستوى المنظومة بالإسكندرية، بحضور اللواء محمد البنداري، سكرتير عام المحافظة، وممثلي وزارة البيئة وشركة نهضة مصر ومندوبي الجهات المختصة.

وكشف فرحات عن مجموعة من القرارات لإنهاء مشكلات المنظومة وتحسينها، منها شراء معدات حديثة من سيارات وصناديق ومكابس آلية بتكنولوجيا متطورة تعمل كمقالب وسيطة آمنة صحيا ولا تسبب أضرار بيئية، وتحديد زي رسمي للعاملين بالمنظومة.

IMG_2457

وأضاف أنه ناقش مع شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، الموقف الحالي الخاص بإدارة منظومة المخلفات الصلبة، وملف النظافة، وتم عرض الملامح العامة للمنظومة الجديدة لإدارة المخلفات البيئية بالإسكندرية والتي تضمنت اتخاذ قرارات: تفعيل الجمع المنزلي، إنشاء محطات وسيطة جديدة، وإنشاء مجمع للتدوير لإنتاج الوقود البديل والكهرباء يتم تنفيذها من خلال تحالف من عدة شركات.

وأوضح محافظ الإسكندرية أن ذلك يعد أول نموذج للإدارة المتكاملة لمنظومة المخلفات الصلبة على مستوى الجمهورية ويضمن العمل على استدامة المنظومة وحل مشكلة رفع القمامة بالكامل في المحافظة.

وأشار المحافظ إلى أن الجهود المبذولة أسفرت عن تحسن ملموس فى أداء المنظومة، ما دعا إلى موافقة رئيس الوزراء على تمديد العقد الحالي المؤقت المبرم بين المحافظة والشركة القائمة على المنظومة لمدة 4 أشهر بحد أقصى، لحين تطبيق المنظومة الجديدة.

IMG_2460
IMG_2461
IMG_2459
 



المصدر أخبار | التحرير الإخبـاري

ليست هناك تعليقات