Header Ads

«هجرس» تمثل مصر في اجتماعات المنظمة السنوية حول المرأة بالأمم المتحدة

تشارك عضو المجلس القومي للمرأة ومقرر لجنة المرأة ذات الإعاقة بالمجس عضو مجلس النواب، النائبة الدكتورة هبة هجرس، ممثلة لمصر ضمن وفد رفيع المستوى في أعمال الدورة الـ61 للجنة وضع المرأة (CSW) التابعة للأمم المتحدة.

 وتنطلق فعاليات الدورة الـ61 للجنة، بداية من الاثنين 13 مارس وحتى 24 مارس، بمقر المنظمة بنيويورك، وتناقش هذا العام التمكين الاقتصادي للمرأة في عالم العمل المتغير، وتهتم بتقييم التقدم المنجز في تنفيذ النتائج التي تم الاتفاق عليها في الدورة الـ58 لعام 2014 حول تحديات وإنجازات تنفيذ الأهداف الإنمائية للألفية للنساء والفتيات".

ويضم الوفد المصري المشارك بجانب النائبة الدكتورة هبة هجرس، ورئيس المجلس القومي للمرأة الدكتورة مايا مرسي، وعدد من قيادات المجلس وعدد من الشخصيات النسائية المصرية البارزة.

وتعرض " هجرس" خلال الاجتماعات تجربة مصر في مجال دعم قضايا المرأة ذات الإعاقة اقتصاديا، وتقدم ورقة عمل تحت عنوان "المرأة ذات الإعاقة المصرية بين قضايا النوع و الإعاقة، التمكين الاقتصادي هو الحل"، وتجري على هامش الاجتماعات لقاءات مع عدد من وفود دول العالم.

يذكر أن النائبة الدكتورة هبة هجرس سبق لها ومثلت مصر في عدد من اجتماعات الأمم المتحدة الخاصة بالمرأة واجتماعات الأمم المتحدة الخاصة بالإعاقة، وشاركت في عدد كبير من الندوات الدولية التي نظمتها المنظمة الدولية حول قضايا المرأة ذات الإعاقة، كذلك شاركت ممثلة لمنظمات المجتمع المدني العربية في صياغة الاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوى الإعاقة التي أعلنتها الأمم المتحدة عام 2006.



المصدر المرأة والطفل

ليست هناك تعليقات