Header Ads

السادات يطالب بمناقشة 8 موضوعات أبرزهم الشوبكي وتيران وصنافير

تقدم النائب محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، بعدد الموضوعات التي تحتاج إلى المناقشة بالجلسات العامة لللبرلمان، إلى اللجنة العامة للمجلس، والتي تعقد اجتماعاً لها اليوم الأحد.

وتأتي على رأس تلك المقترحات أن يقوم مجلس النواب بدوره في مكافحة الإرهاب طبقًا للمعايير العالمية لدور البرلمانات في مكافحة الإرهاب.

وأوضح في أن هناك أيضًا صعوبة في الحصول على تقارير الجهاز المركزي للمحاسبات من قبل النواب للقيام بدورهم الرقابى وبالأخص تقرير رئيس الجهاز السابق عن حجم الفساد، وعدم عرض الحساب الختامي لموازنة مجلس النواب للعام السابق على السادة النواب حتى الآن.

ولفت إلى ضرورة مناقشة تأخر الدكتور عمرو الشوبكي في حلف اليمين بمجلس النواب، رغم حكم محكمة النقض بتصعيده وصحة عضويته و صدور توصية من اللجنه التشريعية بالمجلس بتنفيذ الحكم، بالإضافة إلى ضرورة توضيح حقيقة تفويض المجلس ورئيسه بهيئة قضايا الدوله فى تمثيله بشأن منازعة عدم تنفيذ حكم المحكمة الإدارية لدى المحكمة الدستورية بخصوص جزيرتى تيران وصنافير.

وطالب النائب بتوضيح أسباب الإمتناع عن اخذ الرأي بالتصويت الإلكتروني كما أقرت اللائحة الداخلية لمجلس النواب النظر في إعادة البث المباشر للجلسات العامة، فضلاً عن مناقشة قرارت الحكومة المصرية الممثلة في المندوب المصري الدائم بمجلس الامن بشأن مشروع قرار إدانة الإستيطان الإسرائيلي وصدور القرار بمعرفة دول أخرى .



المصدر أخبار | التحرير الإخبـاري

ليست هناك تعليقات