Header Ads

الأمهات تستغيث .. «البامبرز واللبن» يحتاجون ميزانية خاصة لا تقل عن 1500 جنيه

«الأسعار ترتفع والمرتبات محلك سر» جملة يتداولها الشعب المصري كثيرا هذه الأيام في ظل الغلاء الفاحش الذي لا يتوقف، فأصبحت متطلبات الحياة اليومية عبء على الأسرة.

أما احتياجات الأطفال بصفة خاصة فأصبحت تحتاج لميزانية محددة خصوصًا الرضع، وذلك بعد زيادة ارتفاع أسعار الحفاظات من 40 – 45 %، وكذلك الألبان الصناعية المخصصة لهم.
التقت «بوابة أخبار اليوم» مع مجموعة من الأمهات لمعرفة أرائهم حول أخر أسعار شراء الحفاظات واللبن، وكانت إجابتهن جميعا واحدة.
فأجمعن على أن شراء عبوة الحفاظ كانت منذ فترة وجيزة بـ85 جنيها ووصلت الآن إلى 150 والطفل يستهلك عبوتين في الشهر أي ما يعادل 300 جنيه شهريا، والبديل المصري سيئ للغاية ويستهلكه الطفل بنسبة أكبر لأنه لا يحافظ على جفافه بالشكل المطلوب، فضلا عن إصابة جلد الطفل بالتهابات مؤلمة.
أما لبن الأطفال فالمدعم وصل سعره إلى 43 جنيها بعد أن كان 18 جنيه كما أنه غير متوافر تمامًا في الأسواق، والبديل له لبن الجيش ووصل سعره أيضًا 43 بعد أن كان 30 جنيه ولا يتوافر بشكل دائم، فأصبح لا يوجد أمامنا الآن سوى اللبن الغير مدعم ووصل سعره إلى 100 جنيه بعد أن كان 59 جنيها، والطفل يستهلك 3 عبوات من اللبن في الأسبوع الواحد أي 12 عبوة في الشهر بما يعادل 1200 جنيه شهريًا.
الأمهات تستغيث وتطالب الحكومة بحل جذري لهذه الأزمة وتوفير أبسط حقوق الأطفال والتخفيف من أعباء الأسرة بالشكل الذي يجعلها تستطيع الحياة.



المصدر المرأة والطفل

ليست هناك تعليقات