Header Ads

بروتوكول تعاون بين الإنتاج الحربي والأزهر لتدريب طلابه وتطوير مؤسساته

وقَّع الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، اليوم الثلاثاء، بروتوكول تعاون مع الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف؛ للاستفادة من إمكانيات الوزارة وتطويعها لخدمة كليات ومعاهد ومؤسسات الأزهر بما لديها من إمكانيات تكنولوجية وبشرية هائلة.

وأكَّد العصار - في تصريحاتٍ صحفية - أنَّ هذا البروتوكول بدايةٌ لتعاون مثمر لصالح الأزهر، وقال: "نسخِّر جميع إمكانيات الوزارة لصالح الأزهر لتقديم أجود أنواع الخدمات والخبرات لدينا".

وأضاف: "يأتي هذا البروتوكول إيمانًا من الوزارة بضرورة تكاتف جميع أجهزة الدولة من خلال تبادل الإمكانيات والخبرات فيما بينهم، وذلك للحد من الإنفاق وتوفير العملة الصعبة بالاعتماد على التصنيع المحلي وتطويع جميع إمكانيات الوزارة وفائض الطاقات لدينا لصالح وخدمة جميع أجهزة ومؤسسات الدولة وفقًا لخطط التنمية الشاملة للدولة".

وتابع: "تقوم الوزارة بموجب هذا البروتوكول بالتدريب الفني لطلاب كليات الهندسة والكليات التكنولوجية بالجامعة داخل معامل ومراكز التدريب المهني التابعة لوزارة الإنتاج الحربي، بالإضافة إلى تقديم دورات تدريبية لشباب أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بكليات الهندسة بمصانع الإنتاج الحربي كسابهم الخبرات اللازمة، إلى جانب إشراف الوزارة على مشروعات التخرُّج لطلبة الهندسة بالجامعة وتقديم الإمكانيات اللازمة والأبحاث التي من شأنها خلق أفكار ابتكارية للطلاب على أساس علمي مدروس".

واستطرد: "كما تعمل الوزارة على تطوير وتحديث كليات الهندسة والمعاهد الأزهرية من خلال صيانة وتطوير الورش والمعامل التابعة لجامعة الأزهر وتلبية احتياجات هيئات الأزهر الشريف من الأجهزة والمعدات وا لات الحديثة وفقًا لأعلى معايير الجودة، إلى جانب القيام بصيانة المباني وتنفيذ جميع الأعمال الإنشائية اللازمة لكليات ومعاهد الجامعة وإمداد الجامعة بمحطات الكهرباء وأعمدة الإنارة التى تعمل بالطاقة الشمسية، وذلك حرصًا على توفير البيئة النظيفة للطلاب".

وأعرب شيخ الأزهر عن ثقته التامة في إمكانيات الوزارة التكنولوجية والبشرية التي تمكنها من النهوض بجميع مؤسسات الأزهر الشريف، مشدِّدًا على ضرورة بدء العمل الدؤوب وفقًا لهذا البروتوكول من أجل خدمة طلاب وأساتذة الأزهر الشريف وتذليل جميع العقبات لديهم لخلق جيل واعد يأتي ثماره قريبًا لخدمة الوطن.



المصدر أخبار | التحرير الإخبـاري

ليست هناك تعليقات