Header Ads

«البورصة» تصدر الدليل الاسترشادي لإفصاح الشركات المقيدة عن أداء الاستدامة

أصدرت البورصة المصرية النسخة النهائية للدليل الاسترشادي لإفصاح الشركات المقيدة عن أداء الاستدامة، خاصة ما يتعلق بجهود حماية البيئة والمسئولية الاجتماعية والحوكمة، وذلك بعد مشاركتها مع مختلف الأطراف الفاعلة بالسوق من خلال الحوار المجتمعي الذى امتد لعدة أشهر أعقبها فترة لتلقي المقترحات والتعديلات بداية أكتوبر إلى منتصف نوفمبر 2016.

اشتمل الحوار المجتمعي على عدد من ورش العمل أقامتها البورصة المصرية في القاهرة الإسكندرية، بمشاركة جميع الشركات المقيدة الشركات.

صدر الدليل بمشاركة فاعلة من اللجنة الاستشارية للاستدامة بالبورصة وبعد استطلاع آراء مختلف الأطراف المعنية في مصر وخارجها وفي مقدمتها الهيئة العامة للرقابة المالية ومجلس إدارة البورصة، فضلًا عن شركاء ملف الاستدامة بالاتحاد العالمي للبورصات ومبادرة البورصات المستدامة بالأمم المتحدة.

وقال الدكتور محمد عمران، رئيس البورصة، إن إصدار الدليل الاسترشادي لإفصاح الشركات المقيدة عن أداء الاستدامة، يأتي كأحد أبرز منتجات البورصة المصرية هذا العام الهادفة إلى رفع الوعي بأهمية الاستدامة في سوق المال المصرية، باعتبارها من أهم الفاعلين على المستوى الإقليمي والعالمي ضمن أجندة استدامة أسواق المال.

أكد عمران، أن هذه النسخة من الدليل قد مرّت بمراحل مختلفة من الإعداد والترجمة والمناقشة والتعديل بالمشاركة مع مختلف البورصات المشاركة في مبادرة الأمم المتحدة المشار إليها وعدد من المؤسسات الدولية الهامة والفاعلة في مجال الاستدامة، موضحًا أن الدليل لا يحمل صفة الإلزام، ولا يغني عن متطلبات الإفصاح التي تفرضها قواعد القيد بالبورصة، لكنه يصب في مصلحة الشركات المقيّدة؛ إذ تتجه أموال العديد من صناديق الاستثمار حول العالم نحو الاستثمار في أوراق مالية تساهم شركاتها في تحقيق التنمية المستدامة.

 


 



المصدر أخبار | التحرير الإخبـاري

ليست هناك تعليقات