Header Ads

خورشيد: إقرار قانون الاستثمار الجديد الأربعاء المقبل

قالت داليا خورشيد، وزيرة الاستثمار، إن اجتماع الحكومة اليوم الأحد، ناقش قانون الاستثمار الجديد، والمسودة الثالثة له، والتي تضمنت تقسيم مصر لمرحلتين، وبرنامج الحوافز المؤقت الذي سيكون على 3 سنوات.

وأضافت خورشيد في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أنه سيتم مناقشة المسودة النهائية لقانون الاستثمار الجديد وإقراره الأربعاء المقبل، لافتة إلى أن قانون الاستثمار الجديد تم خلاله الاستماع لجميع الآراء.

وكشفت، أن مجلس الوزراء ناقش التعديلات الخاصة بالمسودة الثالثة من قانون الاستثمار.

وأضافت خورشيد، "في المسودة الثالثة من القانون تم تقسيم مصر إلى منطقتين "أ" و" ب" بدلاً من ثلاث مناطق، وتم إلغاء المناطق الحرة، والعمل مع وزارة التجارة والصناعة على استراتيجية الصناعة، والاتفاق على الصناعات التي ستتضمن في برنامج الحوافز المؤقت لمدة من 3 إلى 7 سنوات".

واشارت الوزيرة إلى أن القانون ألغى المناطق الحرة، لكن تم إضافة مناطق تكنولوجية لزيادة الاستثمار في تكنولوجيا المعلومات، لافتة أن القانون تتضمن أيضًا تمتع بعض المناطق الاقتصادية مثل منطقة قناة السويس ببرنامج الحوافز المؤقت.

وأكدت خورشيد أن مناقشة القانون تتضمن منهجية القانون، والقطاعات التي سيتم تضمينها في القانون، والضمانات الموحدة، وحل أي اشتباكات مع القوانين الأخرى، ومناقشة الملحوظات التي أوفدها الوزراء لتضمينها في المسودة الثالثة من القانون.



المصدر أخبار | التحرير الإخبـاري

ليست هناك تعليقات