Header Ads

مدرس بالشرقية للتلاميذ: «حضارة 7 آلاف سنة شوية حجارة وأصنام»

سادت حالة من الغضب والاستياء الشديد بين عدد من أولياء أمور تلاميذ إحدى المدارس الخاصة بمركز فاقوس بمحافظة الشرقية؛ بسبب الإهمال الذي تشهده المدرسة، الذي يهدد سلامة أبنائهم.

وقالت نهى يسرى، إحدى أولياء الأمور المتضررين، إنها حرصت على إلحاق طفليها بالمدرسة؛ بهدف تحصيل العلم بشكل جيد، إلا أنها فوجئت بفرض الحراسة على المدرسة بعد أنباء متداولة حول سيطرة جماعة الإخوان وغيرها من الجماعات الإسلامية عليها، وبدأت رحلة الإهمال لديها حينما استحدثت المدرسة فصلا جديدًا لكنه ضيق المساحة، ووضعت إدارة المدرسة المقاعد بشكل متلاصق دون ترك مساحة كافية لسهولة الحركة، بشكل يجبر التلاميذ على الصعود من فوق المقاعد لتخطيها، الأمر الذى عرض سلامة نجلتها للخطر، حينما سقطت من فوق المقاعد وأصيبت إصابات بالغة.

التلميذة المتضررة

وأضافت "يسري" - في تصريحات للتحرير - أنهم تقدموا بعدة شكاوى خلال الفصل الدراسى الثاني من العام الماضي ضد المدرسة، وقرر محافظ الشرقية - آنذاك - إحالة الشكوى للنيابة الإدارية، لكن دون جدوى.

وأوضحت أنه تم معاقبة ابنتها؛ بسبب نسيان غطاء رأسها "الطرحة" لارتدائها في حصة الدين، رغم صغر سنها، ووصل الأمر إلى ضربها، لافتة بأنه بعد التقدم بشكاوى عدة، قامت إدارة المدرسة بتغليظ العقوبة عليها، فى الوقت الذى يتم التعامل فيه مع أولياء الأمور بشكل غير لائق، كما يبث بعض المعلمين الفكر المتشدد لدى التلاميذ، حيث أكد أحدهم في شرحه للطلاب أن حضارة مصر المتمثلة في الأهرامات والآثار ما هي إلا أصنام، بحسب قولها.
 
وطالبت محافظ الشرقية اللواء خالد سعيد بفتح تحقيق عاجل حول إهمال المدرسة المتواصل، وتحدي مجلس إدارتها لهم لدرجة وصلت إلى ضرب نجلها، وإصابته بسحجات بالجسم، والتحقيق في ما يتم بثه في عقول أبنائهم الفكر المتشدد.



المصدر أخبار | التحرير الإخبـاري

ليست هناك تعليقات