Header Ads

رئيس الوزراء: انخفاض الواردات بمقدار 1.6 مليار دولار في نوفمبر



أعلن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء أنَّ المرحلة المقبلة ستشهد زيارات ميدانية لبعض المحافظات لافتتاح عددٍ من المشروعات التي تمَّ الانتهاء منها، ومتابعة أداء المحافظين وزيارة المواقع الإنتاجية.

وقال - في تصريحات صحفية مساء اليوم الاثنين: "الحكومة تسعى بأن تكون جميع شركات قطاع الأعمال العام وعددها 125 شركة رابحة؛ لأنَّه لا معنى أن تكون تلك الشركات خاسرة؛ لأنَّها في النهاية يعود بالنفع على زيادة إيرادات الدولة، ويعكس الحالة الاقتصادية الإيجابية لهذه الشركات، وبالتالي تساهم بشكل أكبر في الاقتصاد القومي".

وأضاف أنَّه يوجد عددٌ كبيرٌ من هذه الشركات في البورصة المصرية حيث زادت نسبة الشركات المطروحة في البورصة المصرية خلال الفترة الأخيرة.

وأكَّد رئيس الوزراء أنَّ أي مشروع يحقِّق نجاحًا اقتصاديًّا، سيتم تمويله لأنَّه سيكون قادرًا على سداد القروض لكن الاقتراض على مشروعات لا يحقِّق عائدًا للدولة ويتسم بالخطورة.

وأشار إلى أنَّ طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أكَّد أنَّه خلال شهر نوفمبر الماضي انخفضت الواردات بمقدار 1,6 مليار دولار بينما زادت الصادرات بنسبة 26%، مؤكِّدًا أنَّ الحكومة تسعى في الاستمرار على هذا النهج لأنَّه يعطي دعمًا للصناعة الوطنية ويحسن الموقف بالنسبة لميزان المدفوعات ويقل الضغط على النقد الأجنبي.


المصدر أخبار | التحرير الإخبـاري

ليست هناك تعليقات