Header Ads

نشرة «التوك شو»| المواطن يقدر يعيش بـ2 جنيه.. صدام ضحك على مبارك.. أمهات المستقبل سبب الطلاق

تستستعرض «التحرير» في نشرتها أبرز الأحداث والأخبار الخاصة ببرامج «التوك شو» على الأصعدة السياسية والاقتصادية والفنية والاجتماعية، التي أحدثت تفاعلًا كبيرًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي على مدار الـ24 ساعة الماضية، وذلك في إطار سعيها لتوفير مساحة متنوعة من المعرفة والتسلية لكل القراء.        

البرادعي: مبارك قال لي «صدام حسين عنده أسلحة بيولوجية» 

قال الدكتور محمد البرادعي رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية الأسبق إنَّ موقف الدول العربية قبل غزو العراق في 2003 كانوا في موقف المتفرج، لافتًا إلى أنَّ كل القوات التي خرجت لضرب العراق خرجت من الدول العربية.

وأضاف - في الجزء الثاني من حواره مع برنامج «وفي رواية آخرى»، على شبكة «التلفزيون العربي»، أنَّه لجأ للرئيس المخلوع حسني مبارك واللواء عمر سليمان رئيس المخابرات العامة الأسبق، وطلب منهم التواصل مع العراق.

وتابع: "اللواء عمر سليمان أخبرني أنَّه سيتواصل مع رئيس المخابرات العراقية، والرئيس مبارك كان دائما يقول إن صدام ضحك عليا في حرب الكويت.. وكمان الرئيس مبارك قال إن صدام عنده أسلحة بيولوجية".

ووجه البرادعي انتقادات للأنظمة العربية لعدم تحركها لردع الرئيس الراحل صدام حسين. 

صناعة الدواء: لن يوجد نقص في الأدوية بعد 6 أسابيع 

قال الدكتور حسام أبو العنين، عضو غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات، إن هناك إلزام لكل شركات الأدوية بإنتاج 100% من المستحضرات الدوائية من أجل إحضارها في الأسواق، موضحًا أن قرار زيادة الأدوية الأخير ألزم كافة الشركات مقابل تلك الزيادة توفير كافة الأدوية بوفرة في الأسواق.

وأضاف أبو العنين، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «انفراد»، مع الإعلامي سعيد حساسين، على قناة «العاصمة»، أنه في خلال 6 أسابيع من الآن ستتوافر كافة الأدوية في الأسواق ولن يوجد أي صنف دوائي ناقص، موضحًا في الوقت ذاته أن وزارة الصحة تتابع بشكل دوري الأصناف التي تعاني من نقص في الأسواق.

حرب: ننتظر انفراجة قريبة في أعداد المحبوسين احتياطيًا

قال الدكتور أسامة الغزالي حرب، رئيس لجنة العفو الرئاسي عن الشباب المحبوسين، إنه ينتظر انفراجة خلال هذا الأسبوع، لزيادة أعداد قائمة الشباب المحبوسين احتياطيًا، والتي ستقدم إلى رئاسة الجمهورية.

وأضاف «الغزالي حرب»، في برنامج «الحياة اليوم»، المذاع على «الحياة»، أن القائمة الجديدة  المقرر الإعلان عنها قد تتخطى  400 اسم، مشيرًا إلى بعض الفئات التي ستشملهم القائمة، أبرزهم الصحفيين وسجناء الرأي

أديب: «المواطن يقدر يعيش بـ2 جنيه في اليوم.. رغيف عيش وطعميتين» 

طالب الإعلامي عمرو أديب، حكومة شريف إسماعيل، بالابتعاد عن رغيف العيش، قائلا: «إحنا لسه في مصر نقدر ناكل بـ 2 جنيه في اليوم برغيف عيش وطعميتن، ابعدي يا حكومة خالص عن الرغيف لإنه مينفعش».

وتابع أديب، خلال برنامج «كل يوم»، المذاع على قناة «أون»: «بعض البرلمانيين كانوا بيطالبوا برفع سعر الجنيه»، موضحا أنه بعد تعويم الجنيه المصري أصبحت تكلفة إنتاج رغيف الخبز المدعم 60 قرشًا بعدما كانت ـ35 قرشًا في حين أنه يباع بـ 5 قروش للمواطن.

نصار: منعت تدريس كتب القرضاوي وسيد قطب بـ«القاهرة»

أعلن الدكتور جابر جاد نصار رئيس جامعة القاهرة إنَّه منع تدريس أي كتاب لمن أسماهم «شيوخ السلفية والإخوان».

وقال نصار - خلال لقائه ببرنامج «صالة التحرير» على فضائية «صدى البلد»: «منعنا تدريس كتب القرضاوي وسيد قطب داخل الجامعة، خاصة إن أساتذة دار علوم كانوا يدرسون الكتب دي».

وأضاف: «التعليم في الجامعة كان يدور حول محور الكتاب الجامعي، وبدأنا نحوِّل هذا المحور، من الدراسة بالكتاب الفردي إلى الدراسة بالكتاب المرجعي».

البدري فرغلي مهاجما وزيرة التضامن: «تُحرض ضد أصحاب المعاشات»

شن البدري فرغلي، رئيس الاتحاد العام لأصحاب المعاشات، وعضو مجلس النواب السابق، هجومًا حادًا على الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي؛ بسبب أموال أصحاب المعاشات، متهمًا إياها بأنها منشغلة في الظهور الإعلامي فقط.

وأضاف فرغلي، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «انفراد» الذي يقدمه الإعلامي سعيد حساسين، على قناة «العاصمة»، أن تصريحات غادة والي تُعد تحريضا ضد أصحاب المعاشات، مشيرًا إلى أن كلامها المعسول فقط يظهر بعد كل ضجة حول التغيير الوزاري. 

واستنكر رئيس اتحاد العام لأصحاب المعاشات، زيادة الأسعار، قائلًا: «الجنيه دلوقتي مبقاش ليه أي قيمة، الجنيه انسخط وبقى 50 قرش». 

العفاسي: القرآن أنزل في الحجاز وقرئ بمصر

قال الشيخ مشاري راشد العفاسي، إن زيارته لمصر حاليًا، تعتبر بمثابة زيارة التلميذ لبلد المقرئين، فالقرآن أنزل في الحجاز وقرئ في مصر.

وأضاف العفاسي، خلال لقائه في برنامج «كل يوم»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب، على قناة «أون إي»، أن القارئ الجيد هو الذي يوازن بين الخشوع والقراءة الصحيحة وصوته، قائلًا: «اللي يقدر يجمل صوته ويحافظ على التجويد وخشوعه يبقى قارئ جيد»، مطالبًا بتوفير «العيشة الكريمة» للمقرئين. 

انتصار: نسب الطلاق زادت عشان مافيش أمهات مستقبل

قالت الفنانة انتصار، إنها فخورة إن والدتها كانت تضربها بـ «الشبشب» لكي تعلمها كيف تقوم بواجباتها المنزلية، مؤكدة أنها جاهرة بذلك في وسائل الإعلام عندما كانت ترى العالمي الراحل نور الشريف يعترف بذلك.

وأضافت انتصار، خلال لقائها مع برنامج «ثلاثي ضوضاء الحياة»، المذاع على قناة «الحياة»: «أمي كانت عايزة تعمل مني بني أدمة كويسة، أعرف أنفعل بيتي وولادي، وهي كانت صح في ده، أن دلوقتي بشوف بنات لا بتعرف تدخل تطبخ أو تروق البيت، ونسب الطلاق زادت عشان مافيش أمهات مستقبل يعرفوا يربوا أجيال».



المصدر أخبار | التحرير الإخبـاري

ليست هناك تعليقات