Header Ads

«الفلاحين» ترفض قرار الحكومة برفع سعر الأسمدة

رفضت النقابة العامة للفلاحين الزراعيين، قرار الحكومة برفع سعر الأسمدة بنسبة 50%، ليصل سعر طن الأسمدة الآزوتية إلى 3 آلاف جنيه بدلًا من ألفى جنيه للطن، مؤكدة أن مثل تلك القرارات سوف تضر بالمزارعين وتزيد من تكاليف الإنتاج وزيادة أسعار المحاصيل الزراعية إلى الضعف خلال الفترة المقبلة.

وقالت النقابة العامة للفلاحين الزراعيين، فى بيان لها اليوم الثلاثاء، أن القرار يؤثر سلباً على المساحات المنزرعة بالمحاصيل الاستراتيجية لضعف جدواها الاقتصادية، وتحول الفلاح للمحاصيل الأكثر ربحية مثل الخضراوات وبعض أنواع الفاكهة واللب لتحقيق هامش ربح يتناسب مع ارتفاع التكاليف.

وأوضح النوبى أبو اللوز، الأمين العام للنقابة، أن رفع أسعار الأسمدة بنسبة 50% لتصل إلى 3000 جنيه بدلا من 2000 للطن ، قرار "جائر وظالم" ويقضى على الزراعة المصرية ويؤدى إلى انعدم التنمية الزراعية.

وأضاف أمين عام النقابة،إن الفلاح المصرى يعانى العديد من الأزمات وفى مقدمتها زيادة أسعار الأسمدة، مطالبا الرئيس عبدالفتاح السيسي  بالتدخل العاجل لحل مشكلات الفلاحين التى تراكمت خلال الفترة الأخيرة، وضرورة دعم الفلاح البسيط نقديًا للنهوض بالتنمية الزراعية فى مصر والمساعدة على النهوض بالاقتصاد.
 
وطالب "أبواللوز" الحكومة بتأجيل زيادة سعر الأسمدة إلى مايو المقبل حتي يحصد الفلاح المحصول الشتوي ، وبعدها من الممكن أن يصبح المزارع مؤهلا لقبول رفع الأسعار دون ضرر من زيادتها.



المصدر أخبار | التحرير الإخبـاري

ليست هناك تعليقات